IMG-LOGO
Accueil Actualités الأفافاس يدعو إلى وقفة غدا الأحد أمام مقر ولاية بجاية للتنديد بسلوك الوالي الإستبدادي
Publié le : 08 Février, 2020 - 22:45 Temps de Lecture 1 minute(s) 819 Vue(s) Commentaire(s)

الأفافاس يدعو إلى وقفة غدا الأحد أمام مقر ولاية بجاية للتنديد بسلوك الوالي الإستبدادي

IMG

دعت فدرالية حزب جبهة القوى الإشتراكية (الأفافاس) لولاية بجاية، في بيان، إلى تنظيم تجمع شعبي غداً الأحد 09 فيفري أمام مقر ولاية بجاية، وهذا للتنديد بإقدام والي الولاية على "التعليق التعسفي لرئيس بلدية بجاية من منصبه" ومن "سلوكه الإستبدادي".

وكان قد أقدم والي ولاية بجاية الأسبوع الماضي على تعليق رئيس بلدية بجاية ونائب له من منصبهما، وهذا بعد متابعتهما قضائياً في قضية لا تزال رهن التحقيق في محكمة خراطة. وهذا جاء شكليا كتطبيقا لتعليمة وزارة الداخلية القاضية بتوقيف الأميار والمنتخبين الذين تثبت وجود عرائض قضائية سواء مفصول فيها بالادانة أو لازالت لم يفصل فيها على مستوى القضاء.

ولكن الملفت للأمر في هذه القضية أكثر هو أنه الوالي لم يطبق نفس التعليمة على منتخبين آخرين متابعين في نفس الملف وبنفس التهم! كما لم يوقف أيضا منتخب آخر على مستوى المجلس الشعبي الولائي قد أدين مؤخراً بالسجن!

وقد اعتبر الأمر حزب الافافاس، في بيان، أنه يدخل ضمن الممارسات التعسفية للنظام بسبب المواقف السياسية للمنتخبين الرافضة له ولخريطة طريقه، و هو نتيجة حتمية لإعلانهم بصريح العبارة عدم تأطير المهزلة الإنتخابية الأخيرة.

وسيكون تجمع الغد، حسب بيان الكنفدرالية، أمام مقر الولاية من "أجل الدفاع على السيادة والرغبة الشعبية"، لاستنكار تصرفات النظام الإستبدادي، استنكار المعيقات البيروقراطية الموضوعة للمنتخبين المحليين، إدانة محاولات اعادة هيكلة العصابة على مستوى بجاية و إدانة تسلط والي ولاية بجاية".

FB_IMG_1581185668159_compress3.jpg

Catégorie(s) :

Laissez un commentaire