IMG-LOGO
Accueil Actualités الافافاس يندد بإقدام والي ولاية بجاية على توقيف رئيس عاصمة الولاية المنتخب عن حزبه
Publié le : 02 Février, 2020 - 15:15 Temps de Lecture 0 minute(s) 2743 Vue(s) Commentaire(s)

الافافاس يندد بإقدام والي ولاية بجاية على توقيف رئيس عاصمة الولاية المنتخب عن حزبه

IMG

علمنا من مصدر مقرب بأن والي ولاية بجاية قد وقع على قرار توقيف رئيس بلدية بجاية، السيد حسين مرزوقي، بعد متابعته قضائيا في قضية لا تزال رهن التحقيق. وجاء قرار الوالي شكليا ً كتطبيقا لتعليمة وزارة الداخلية القاضية بتوقيف الأميار والمنتخبين الذين تثبت وجود عرائض قضائية سواء مفصول فيها بالادانة أو لازالت لم يفصل فيها على مستوى القضاء.

ولكن مضمون بيان حزب جبهة القوي الإشتراكية جاء عكس كل هذا. فقد ندد حزب جبهة القوى الإشتراكية بما سماه "بالممارسات التعسفية لوالي بجاية ضد رؤساء البلديات بسبب مواققهم السياسية الرافضة للنظام ولخريطة طريقه". إذ إعتبر اقدم حزب معارض ان ما يتعرض له السيد مرزوقي هو نتيجة " لإعلانه بصريح العبارة عدم تأطير المهزلة الإنتخابية الأخيرة، وهو يعيش حصار وتعسف إداري، مشاريع كبرى للتنمية طالتها البيروقراطية". واضاف بأن "والي بجاية يجتمع بأعضاء المجلس الشعبي البلدي في محاولة منه لتشديد الخناق على رئيس المجلس بعد الضغط القضائي التعسفي وتجميد المشاريع، تمهيدا لقرار الوقف الذي اتخذه تعسفيا".

وقد حذر الافافاس في الأخير "السلطات المركزية من المساس بمنتخبيها في محاولة منها لضرب الحزب في معقله. أين أكد "أنه سيستخدم كل الطرق السلمية للدفاع عن كرامة منتخبيه والسيادة الشعبية.

Catégorie(s) :

Laissez un commentaire