IMG-LOGO
Accueil Actualités الأربع رحلات المبرمجة لن تكفي لإجلاء جميع المواطنين الفرنسيين العالقين في الجزائر
Publié le : 15 Avril, 2020 - 22:10 Temps de Lecture 0 minute(s) 855 Vue(s) Commentaire(s)

الأربع رحلات المبرمجة لن تكفي لإجلاء جميع المواطنين الفرنسيين العالقين في الجزائر

IMG

أعلنت شركة الخطوط الجوية الفرنسية، عن برمجة 4 رحلات لإجلاء الفرنسيين العالقين بالجزائر أو الجزائريين الذين يحملون تصريح إقامة ساري المفعول في فرنسا، وهذا بدءا من اليوم الأربعاء وإلى غاية يوم السبت القادم.

وأوردت "الخطوط الجوية الفرنسية"، في بيان لها اليوم الأربعاء، أنها قد برمجت أربع رحلات جوية انطلاقا من الجزائر، أيام 15، 18، 21 و25 أفريل الجاري، لنقل الفرنسيين العالقين بالجزائر وهذا في عمل مشترك مع وزارة الخارجية الفرنسية ومختلف السفارات.

وفي تصريح لأحد المواطنين الفرنسيين العالقين هنا في الجزائر، قال بأن ”عددهم حوالي 2000 عالق بين مواطن فرنسي أو من المقيمين بصفة دائمة، من بينهم 100 طالب جامعي، وهذا العدد كبير جداً مقارنة بالطائرات المخصصة لرحلات الإجلاء الأربع الصغيرة الحجم“.

في حين اشتكى نفس المصدر من وجود عدة مشاكل تعتري عملية إجلائهم ”مثل انتهاء صلاحية تصاريح الإقامة للبعض والتي لم تجدد بعد“، ناهيك عن أن قرار ”قائمة المسافرين تحدد في القنصلية وليس من طرف الشركة الناقلة والتي لا ترد حتى على اتصالاتهم“.

ويبقى مطلب هؤلاء العالقين هو ”تمديد تصاريح اقامتهم بفرنسا، وتنظيم رحلات أكثر لإجلاء الجميع، مع تنظيم أحسن لعملية الإجلاء خصوصاً على مستوى مطار الجزائر العاصمة أين الفوضى عارمة“.

Laissez un commentaire