IMG-LOGO
Accueil Actualités البرلمان الاوروبي : التحامل القضائي ضد كريم طابو غير مفهوم ولا يعكس سيادة القانون في الجزائر
Publié le : 26 Mars, 2020 - 17:45 Temps de Lecture 0 minute(s) 3543 Vue(s) Commentaire(s)

البرلمان الاوروبي : التحامل القضائي ضد كريم طابو غير مفهوم ولا يعكس سيادة القانون في الجزائر

IMG

في تعليق على المحاكمة الفضيحة، التي كان ضحية لها الناشط السياسي كريم طابو، قبل أمس، أمام مجلس قضاء الجزائر، أثناء محاكمته عند الإستئناف، قال نواب في البرلمان الاوروبي انهم ”لم يفهموا كل هذا التحامل القضائي ضد كريم طابو“، ووصفوا ما جرى بأنه ”مخالف لسيادة القانون“.

وجاء في بيان مشترك للجنة حقوق الإنسان ولجنة العلاقات مع المغرب العربي، داخل البرلمان الأوروبي، قالتا أن ”إدانة كريم طابو في محكمة الاستئناف ودون حضور محاميه تتعارض مع حقه في المحاكمة العادلة بموجب القانون الجزائري والاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها الجزائر“.

وقد عبر رئيسا اللجنتين، حسب نفس المصدر، عن ”عدم فهمهم لكل هذا التحامل القضائي، أين اعتبروها مخالفة لسيادة القانون“.

فيما دعو إلى الإفراج عن طابو بعد أن قضى مدة عقوبته، وفقا لحكم المحكمة الصادر في 11 مارس الجاري، وإلى مراعاة الانعكاسات السلبية لهذا القرار على السلامة الجسدية لكريم طابو وسلامة جميع معتقلي الحراك، خصوصا في ظل الأزمة الصحية الناجمة عن وباء كورونا.

ويعتبر البرلمان الاوروبي من الهيئات القلائل عبر العالم الذي يتابع ويتضامن مع الشعب الجزائري، وهذا عكس حتى الحكومات الاوروبية نفسها، وهذا ربما ناتج لكونه ممثل للشعوب.

Catégorie(s) :

Laissez un commentaire

S'abonner à notre Bulletin d'Informations

Chaque week-end, recevez le meilleur de l'actualité et une sélection d'événements en vous inscrivant à notre bulletin d'informations.