IMG-LOGO
Accueil Actualités الجزائر على قائمة أسوأ البلدان المعادية لحرية الصحافة على شبكة الإنترنت لعام 2020
Publié le : 12 Mars, 2020 - 11:20 Temps de Lecture 0 minute(s) 1031 Vue(s) Commentaire(s)

الجزائر على قائمة أسوأ البلدان المعادية لحرية الصحافة على شبكة الإنترنت لعام 2020

IMG

تزامنًا مع الیوم العالمي لمکافحة الرقابة السیبرانیة، 12 مارس من كل عام، نشرت منظمة مراسلون بلا حدود، المدافعة عن حرية الصحافة والإعلام، تقریرًا عن حالة الرقابة والتهديدات السيبرانية لحرية الصحافة في العالم، معتبرةً بذلك النظام الجزائري واحدًا من أسوأ القمعیین السيبرانيين.

وأشار التقریر الذي نشرته المنظمة، أمس الأربعاء 11 مارس، إلی ”الذباب الإلكتروني“ كمؤسسة، و الذي تستخدمه السلطات الجزائرية لمضايقة وتشويه سمعة الصحفيين المنتقدين لها، وهذا من بين عشرين مؤسسة تنتشر عبر العالم.

وقالت المنظمة في التقرير أن السلطات الجزائرية تستخدم الذباب الالكتروني، عن طريق دفع مبالغ مالية، لغلق صفحات وحسابات على شبكة الفايسبوك عن طريق التبليغ المكثف، وهذا من اجل الدفع بإدارة الفايسبوك لغلقها او حجبها.

وقد اشارت في هذا الصدد، إلى عدد من الصحفيين فقدوا حساباتهم على شبكة الفايسبوك، نتيجة التبليغ المكثف عنها، من بينهم لمين بوغنين ورضوان بوساق.

ومن الأمور الأخری التي أشار إلیها التقریر بشأن القمع السیبراني في الجزائر، قيام الذباب الالكتروني بنشر معلومات شخصية عن الأفراد، تخفيف المعلومات، القيام بتعليقات خبيثة، الابتزاز، والتشويه.

ويذكر التقرير أيضًا عددًا من البلدان الأخرى، من بينها: روسيا، الهند، الصين، إيران، المكسيك، فنزويلا، السعودية، الإمارات...

Catégorie(s) :

Laissez un commentaire