IMG-LOGO
Accueil Actualités الحركة الديمقراطية الإجتماعية بمناسبة اليوم العالمي للعمل و العمال : النضال من أجل حقوق العمال...
Publié le : 01 Mai, 2020 - 23:15 Temps de Lecture 0 minute(s) 473 Vue(s) Commentaire(s)

الحركة الديمقراطية الإجتماعية بمناسبة اليوم العالمي للعمل و العمال : النضال من أجل حقوق العمال و النضال الديمقراطي وجهان لعملة واحدة

IMG

في بيان اصدرته اليوم الجمعة 01 ماي الحركة الديمقراطية الإجتماعية (الأمدياس)، بمناسبة اليوم العالمي للعمل و العمال، أين حذرت من الوضع الصحي الخطير الذي وصلت إليه البشرية نتيجة تفشي وباء كورونا، خصوصا مع بوادر الانهيار الإقتصادي الشامل كنتيجة حتمية للسياسة الإقتصادية العالمية التي خيطت بغرض مضاعفة وتكديس الثروة في يد الواحد بالمائة من سكان المعمورة وتغول المضاربة المالية المعولمة.

وبخصوص الجزائر، قالت الأمدياس أنه ”وبخلاف الدور الذي منحته ثورة التحرير للجزائر والأهداف التي سطرتها للدولة الجزائرية المستقلة، والمتمثلة في استكمال السيادة الوطنية بتنمية قدرات البلاد والابتعاد عن كل أشكال التبعية وبالتالي تبني النهج التنموي للخروج من دائرة التخلف فإن النظام السياسي الجزائري منذ عقود عديدة تحول عن هذا الهدف في سبيل تكريس نفس المنطق السائد عالميا ،اي وضع مقدرات الدولة الاقتصادية في خدمة مصالح الأقلية المتنفذة“.

وقد ابرزت الأمدياس ذلك تبني الجزائر ”لسياسة الاستيراد على حساب الإنتاج الوطني وعلى حساب المؤسسة الاقتصادية المنتجة وبالتالي على حساب مصالح العمال“.

قبل أن تضيف : ”في هذا الوضع الصعب الذي تجتازه الجزائر يثبت أكثر من أي وقت مضى أن من جنود الديمقراطية والتنمية والسيادة هم عمال الجزائر الذين نراهم وهم ممثلون في الصفوف الأولى من قبل عمال القطاع الصحي ومن وراءهم عمال كل القطاعات“.

وختم البيان إلى أنه هناك ”ارتباط العضوي بين المسألة الديمقراطية في الجزائر ومركزية العمل، تجعل مسألة تحقيق دولة الحق والقانون بمعزل عن الحقوق الاجتماعية فاقدا للمعنى وأن مسألة الحريات الجماعية والفردية تتضمن بالأساس الحريات النقابية. كل هذا يجعل حتما النضال من أجل حقوق العمال و النضال الديمقراطي وجهان لعملة واحدة“.

Catégorie(s) :

Laissez un commentaire