IMG-LOGO
Accueil Actualités اللجنة الوطنية لتحرير المعتقلين : 48 معتقل سياسي ومعتقل رأي لا يزالون يقبعون في السجون
Publié le : 25 Avril, 2020 - 21:50 Temps de Lecture 1 minute(s) 876 Vue(s) Commentaire(s)

اللجنة الوطنية لتحرير المعتقلين : 48 معتقل سياسي ومعتقل رأي لا يزالون يقبعون في السجون

IMG

نشرت اللجنة الوطنية لتحرير المعتقلين (CNLD)، أمس الجمعة، القائمة الإسمية المحدثة الخاصة بالمعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي، من نشطاء الثورة الشعبية والسياسيين الذين تم توقيفهم في المسيرات الأسبوعية المُنظمة أو على خلفية تصريحاتهم أو منشوراتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد أحصت اللجنة في تقريرها، الذي نشرته على صفحتها الرسمية على الفايسبوك، ما يربوا عن 48 معتقل سياسي ومعتقل رأي ممن لا يزالون يقبعون في مختلف السجون عبر 16 ولاية.

كما نوهت اللجنة في نفس التقرير أن موقوفي 01 مارس و 12 أفريل 2019، والمرتبطين بالقضية المعروفة إعلاميا بسانت جورج، ليسوا معتقلي رأي داعية إلى توفير محاكمة عادلة لهم.

وهذه القائمة الجديدة ليست نهائية إذ تقوم اللجنة بتحينها كل مرة يتم فيها التبليغ عن اعتقالات جديدة في صفوف النشطاء، بالخاصة في الآونة الأخيرة بعد تعليق المسيرات جراء تفشي وباء كورونا.

وكانت قد تأسست اللجنة الوطنية لتحرير المعتقلين، التي تضم عائلات موقوفين ومحامين وصحافيين وناشطين في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان، في 26 أوت 2019 للمطالبة بالإفراج عن ”معتقلي الرأي“.

Catégorie(s) :

Laissez un commentaire

S'abonner à notre Bulletin d'Informations

Chaque week-end, recevez le meilleur de l'actualité et une sélection d'événements en vous inscrivant à notre bulletin d'informations.