IMG-LOGO
Accueil Actualités معتقلي الرأي والمعتقليين السياسيين غير معنيين بالعفو الرئاسي
Publié le : 01 Avril, 2020 - 21:45 Temps de Lecture 0 minute(s) 956 Vue(s) Commentaire(s)

معتقلي الرأي والمعتقليين السياسيين غير معنيين بالعفو الرئاسي

IMG

سيستثنى كما هو منتظر من العفو الرئاسي الذي وقع عليه صبيحة اليوم الرئيس المعين عبد المجيد تبون، لفائدة أكثر من 5000 ألاف سجين وسجينة في الجزائر من الموقوفين بسبب قضايا النظام العام.

وقد أوضح محامي معتقلي الرأي، الأستاذ موهوبي عمار، بهذا الخصوص أن ” مرسوم العفو الذي صدر اليوم من طرف السلطة جاء لفائدة الموقوفين بسبب قضايا تتعلق بالنظام العام، و لن تطبق على معتقلي الحراك، كون البعض منهم لم يحاكم بعد أو لم تصدر أحكام في حقهم على الأقل، و البعض الآخر لن يستفيدوا من هذا الاجراء كون الأحكام ليست نهائية.

وبخصوص قضية السجين السياسي كريم طابو، الذي اثارت محاكمته الأسبوع الماضي فضيحة و جدل واسع، فقال المحامي ان ”طابو ليس معني بالاجراء هو الآخر كونه قد أقام طعنا بالنقض ضد القرار الصادر بتاريخ 24 مارس المنصرم“.

وهذا قبل أن يختم بأن ” المعتقلين السياسيين و معتقلي الرأي ليسوا بحاجة لأي عفو، فهم لم يرتكبوا أي جريمة لكي تعفوا عليهم هذه السلطة، همهم و همنا الوحيد محاكمتهم محاكمة عادلة لا يسمع فيها إلا لصوت القانون، حين ذاك سيطلق صراح هؤلاء دون خدمة لا من سلطة و لا من جهة أخرى“.

Catégorie(s) :

Laissez un commentaire

S'abonner à notre Bulletin d'Informations

Chaque week-end, recevez le meilleur de l'actualité et une sélection d'événements en vous inscrivant à notre bulletin d'informations.