IMG-LOGO
Accueil Actualités المحامي بوبكر حمايلي : وكيل الجمهورية بمحكمة سكيكدة أمر بالمثول الفوري ضد ناشط لأنه رفع شكوى ضد...
Publié le : 06 Septembre, 2020 - 20:50 Temps de Lecture 1 minute(s) 577 Vue(s) Commentaire(s)

المحامي بوبكر حمايلي : وكيل الجمهورية بمحكمة سكيكدة أمر بالمثول الفوري ضد ناشط لأنه رفع شكوى ضد شرطي قام يتعذيبه !

IMG

أسرد الناشط الحقوقي والمحامي بوبكر حمايلي، في منشور مطول في صفحته على الفايسبوك، مأساة معتقل الرأي محمد الأمين مصباح، الذي تعرض للضرب والتعذيب من قبل عناصر الأمن بمدينة سكيكدة في جوان الماضي، وكيف إنقلبت الأمور ضده لما تقدم برفع شكوى أمام وكيل الحمهورية ليجد نفسه في الحبس المؤقت.

النص الكامل للمنشور :

قمت اليوم بزيارة لمعتقلي الرأي مصباح محمد الأمين القابع بسجن حمادي كرومة سكيكدة، وتحدثنا مطولا في موضوع القضية الذي سيمتثل من أجلها غدا 2020/09/07 أمام محكمة سكيكدة، عن طريق إجراءات المثول الفوري من أجل تهم ملفقة، المتمثلة في إهانة هيئة تظامية ورجال القوة العمومية بمناسبة تأدية مهامهم و نشر و ترويج عمدا لأخبار مغرضة بين الجمهور من شأنها المساس بالأمن و النظام العام.

تأثرت كثيرا بما صرح لي، أنه بتاريخ 19جوان 2020 شارك في مسيرة الجمعة لعودة الحراك بمدينة سكيكدة، أين ألقي القبض عليه من طرف أعوان البوليس السياسي بالزي المدني و إقتادوه إلى مركبة مجهولة باستعمال العنف بالضرب المبرح باستعمال العصى و آلة كهربائية المتمثلة في (le taser)، وبالرغم أنه فقد الحركة ولا يمكنه المقاومة نتيجة الاستعمال المفرط لآلة (taser) إلا أنهم لم يكتفوا بذلك، فنهالو عليه بالضرب و هو ساقط أرضا.

محمد الأمين أصيب بكسور جد خطيرة على مستوى الأنف، أين لا يزال يعاني من آلام شديدة إلى حد الساعة.

وبعدما طلب من ضابط شرطة الأمن الحضري نقله إلى المستشفى، من أجل إجراء الفحوصات الطبية حسب ما يقتضيه القانون، فضل الأخير إطلاق سراحه !

ولما تقدم هو بدوره إلى المستشفى لإعداد الشهادة الطبية وسرد ماتم ذكره من الوقائع للطبيب إشترط منه التسخيرة الطبية لإجراء الفحص !

ولما تقدم مصباح محمد الأمين إلى وكيل الجمهورية لدى محكمة سكيكدة، لرفع شكوى، أجاب عليه بأنه سيتخذ ما يراه مناسبا من إجراءات قانونية.

وبالفعل وكيل الجمهورية لدى محكمة سكيكدة إتخذ ما يراه مناسبا من اجراءات، وهذا بمتابعة أمين مصباح بتاريخ 30 أوت 2020، بموجب إجراء المثول الفوري بجنحة إهانة هيئة نظامية و رجال القوة العمومية، وتم إيداعه الحبس المؤقت بعد تأجيل محاكمته، عوض فتح تحقيق ومتابعة العون الذي إعتدى عليه.

Laissez un commentaire