IMG-LOGO
Accueil Actualités المسيلة : محاكمة رابح ظريف أمس بدون حضور هيئة الدفاع في قضية الشهيد عبان رمضان
Publié le : 21 Avril, 2020 - 15:00 Temps de Lecture 1 minute(s) 1365 Vue(s) Commentaire(s)

المسيلة : محاكمة رابح ظريف أمس بدون حضور هيئة الدفاع في قضية الشهيد عبان رمضان

IMG

جرت أمس الإثنين في الغرفة الجزائية لدى مجلس قضاء المسيلة محاكمة مدير الثقافة السابق لولاية مسيلة، رابح ظريف، عقب الاستئناف في الحكم المسلط عليه على مستوى المحكمة الابتدائية، ولكن بدون حضور كل الأطراف المدنية في القضية، وبالخصوص هيئة الدفاع في قضية الشهيد عبان رمضان، حسب ما اوردته هذه الأخيرة في بيان.

وقد اعتبرت الهيئة، أن ”جدولة قضية محاكمة رابح ظريف بوتيرة سريعة وإخطارها بعد بداية الحجر الصحي من طرف مجلس قضاء المسيلة هو تجاوز خطير و لكل الحدود يضاف إلى قضية كريم طابو، وهو تأكيد أخر على عدم استقلالية العدالة الجزائرية“.

وقد عددت الهيئة جملة الخروقات التي ارتكبها المجلس ”من مذكرة وزير العدل الخاصة بالوقاية من وباء كورونا، هضم حقوق الدفاع للأشخاص وإهانة هيئة الدفاع بعد برمجة القضية دون اعلامها في الوقت المناسب“.

وكان قد انهيت مهام ظريف من على رأس مديرية الثقافة لولاية المسيلة واودع الحبس المؤقت في 14 جانفي من العام الجاري، على خلفية منشوراته على مواقع التواصل الاجتماعي التي حملت تخوين لشخص الشهيد عبان رمضان، حيث تأسست في القضية أسرة هذا الأخير كطرف مدني.

وقد وجهت النيابة العامة لظريف تهمة عرض لأنظار الجمهور منشورات من شأنها الإضرار بالمصلحة الوطنية وكذا المساس بسلامة ووحدة الوطن، قبل أن يدان بستة أشهر حبس نافذة في 22 مارس الماضي، قبل أن تستأنف كل الأطراف في الحكم في 29 من نفس الشهر.

وقد أرجأ رئيس الجلسة النطق بالحكم في القضية إلى غاية الإثنين المقبل.

received_253285409052236.jpeg

Catégorie(s) :

Laissez un commentaire