IMG-LOGO
Accueil Actualités النائب العام المساعد في مجلس قضاء تلمسان، وافي بن يحي، يطعن في حكم براءة 18 متابع في قضية الحم...
Publié le : 03 Février, 2020 - 14:00 Temps de Lecture 1 minute(s) 1698 Vue(s) Commentaire(s)

النائب العام المساعد في مجلس قضاء تلمسان، وافي بن يحي، يطعن في حكم براءة 18 متابع في قضية الحملة الإنتخابية

IMG

قدم النائب العام المساعد لدى مجلس قضاء تلمسان طعن في الحكم الصادر على مستوى المجلس نفسه، إلى المحكمة العليا، وهو الحكم القاضي ببراءة 18 ناشط توبعوا على اساس جنحة التجمهر وعرقلة قرارات السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات.

تفاصيل القضية تعود إلى فترة الحملة الإنتخابية. حيث وبعد زيارة المترشح المزعوم للمهزلة الإنتخابية المسمى علي بن فليس، نظم تجمع شعبي ضد الزيارة، فقامت قوات الأمن باعتقال مجموعة من المتظاهرين.

بعد عرض 34 منهم أمام وكيل الجمهورية وجهت لهم تهمة التحريض على التجمهر وعرقلة قرارات السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات. أين تم وضع 05 منهم رهن الحبس المؤقت، قبل أن يتم ادانتهم في وقت لاحق بعام ونصف سجن نافذة. فيما أدين الـ29 متظاهر الآخرون بستت أشهر حبس غير نافذة.

بعد هذا الحكم الجائر، قدم النشطاء طعن او طلب استئناف إلى المجلس، قبل أن يصدر الحكم بالبراءة التامة لجميع المتابعون. وهو الأمر الذي دفع النائب العام إلى رفع طعن في الحكم إلى المحكمة العليا للفصل فيه واعادة المحاكمة.

received_611098936130295.jpeg

received_644609469644920.jpeg

Catégorie(s) :

Laissez un commentaire

S'abonner à notre Bulletin d'Informations

Chaque week-end, recevez le meilleur de l'actualité et une sélection d'événements en vous inscrivant à notre bulletin d'informations.