IMG-LOGO
Accueil Actualités السناباب تدعوا نقابة القضاة إلى الإنخراط في العمل النقابي المستقل من أجل تكريس مطالب الحراك
Publié le : 27 Octobre, 2019 - 20:40 Temps de Lecture 1 minute(s) 1807 Vue(s) Commentaire(s)

السناباب تدعوا نقابة القضاة إلى الإنخراط في العمل النقابي المستقل من أجل تكريس مطالب الحراك

IMG

السناباب تدعوا نقابة القضاة إلى الإنخراط في العمل النقابي المستقل من أكل تكريس مطالب الحراك

أعلنت النقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية السناباب المنضوية تحت الكنفدرالية العامة المستقلة للعمال في الجزائر مساندتها لنقابة القضاة في الإضراب المفتوح الذي أعلنوا عنه.

وأكدت السناباب في بيان اليوم الأحد، موقع من رئيسها معلاوي رشيد، أن السناباب " تساند قرار إضراب الذي أعلنت عنه النقابة الوطنية للقضاة". وقد دعتها في نفس البيان إلى "الإنخراط في العمل النقابي المستقل بمعناه الشامل من أجل تكريس عدالة مستقلة، دولة قانون وديمقراطية المطالبة من الحراك الشعبي".

وقد ذكرت السناباب في نفس البيان أنها قد ساندت نقابة القضاة في التسعينات، لما كان على رأسها وزير العدل السابق الطيب لوح، لكن هذا الأخير قد خذلها "وباع المبدأ وانخرط مع العصابة التي استغلت العدالة للقمع". ولتجدد في الأخير دعوتها قيادة نقابة القضاة إلى "السهر لتجسيد حلم الشعب المنتفض من أجل دولة مدنية".

وللتذكير فقد أعلنت أمس السبت النقابة الوطنية للقضاة تعليق غير محدود للعمل القضائي بداية من اليوم الأحد. حيث شُلت اليوم معظم المحاكم والمجالس عبر الوطن. إذ فاقة نسبة الإستجابة الـ96 في المئة، حسب النقابة، وهذا من أجل مطالب اجتماعية وأخرى مهنية. إذ أن الحركة السنوية للقضاة التي قامت بها الوزارة بدون العودة إلى المجلس الأعلى للقضاء هي النقطة التي افاضت الكأس.

Catégorie(s) :

Laissez un commentaire