IMG-LOGO
Accueil Actualités بجاية : فَصل 196 عامل من شركة نوميلوق التابعة لمجمع سيفيتال
Publié le : 23 Août, 2020 - 12:20 Temps de Lecture 0 minute(s) 500 Vue(s) Commentaire(s)

بجاية : فَصل 196 عامل من شركة نوميلوق التابعة لمجمع سيفيتال

IMG

أقدمت الأربعاء الماضي إدارة شركة نوميلوق بولاية بجاية، المختصة في النقل البري العمومي للبضائع والتابعة لمجمع سيفيتال، عن "فصل 196 عامل نهائيا من الشركة عن طريق إرسال القرارات عبر البريد"، حسب ما جاء في بيان للسيد لمين زيدان ممثل العمال.

وحسب نفس المصدر فقد جاء قرار فصل العمال بعد طلب "الشركة تأجيل الأمر التنفيذي الاستعجالي الصادر عن المحكمة، المتمثل في عودة العمال 196 إلى مناصبهم وترك الفرع النقابي الحديث النشأة مباشرة العمل".

وقد خاطب زيدان في نفس البيان النائب العام لدى محكمة بجاية، الذي دعاهم في وقت سابق خلال لقاء إلى عدم غلق الطرقات ووضع الثقة في العدالة " إلى أن القانون لم يعد يحترم و أن بعض الشركات الكبرى لم تعد تهتم بقرارات القاضي وإنما تنفذ ما يحلوا لها".

الأرسيدي يؤكد وقوفه إلى جانب النقابيين ومساندته لعمال نوميلوڨ

أكد في بيان، في وقت سابق، حزب التجمع من أجل الثقافة و الديمقراطية، من خلال مكتبه الولائي ببجاية، عن "وقوفه إلى جانب عمال ونقابيي الولاية الذين يناضلون من أجل حقوقهم المكتسبة وعن مساندته لعمال شركة نوميلوق ، ومن خلالهم يساند جميع العمال في حقهم في تأسيس نقابة من أجل الدفاع عن حقوقهم". مؤكدا أنه "لا يستطيع التدخل في اختيار إطار لنضال العمال. فغياب الحريات وقمع النقابات المستقلة هو الذي يعطي مكان الصدارة للمنظمات التي تم دمجها في الشركات مثل الإتحاد العام للعمال الجزائريين أو جبهة التحرير الوطني اللتان يجب استعادتها إلى الذاكرة الجماعية".

الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان تتضامن مع عمال نوميلوق

أعرب نائب رئيس الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان سعيد صالحي، في منشور على الفايسبوك، عن "تضامنه مع 196 عامل في شركة نوميلوق بعد فصلهم عن العمل"، بسبب ما سماه "ممارستهم لحقهم النقابي".

Catégorie(s) :

Laissez un commentaire