IMG-LOGO
Accueil Actualités برج بوعريريج: إحالة ملف معتقل الرأي الدكتور خالد شواطر أمام محكمة الجنح
Publié le : 12 Septembre, 2019 - 17:40 Temps de Lecture 0 minute(s) 1188 Vue(s) Commentaire(s)

برج بوعريريج: إحالة ملف معتقل الرأي الدكتور خالد شواطر أمام محكمة الجنح

IMG

برج بوعريريج: إحالة ملف معتقل الرأي الدكتور خالد شواطر أمام محكمة الجنح

أمر قاضي التحقيق لدي محكمة برج بوعريريج اليوم 12 سبتمبر بإحالة ملف معتقل الرأي الدكتور خالد شواطر أمام محكمة الجنح لدي محكمة برج بوعريريج، وهذا بعد استكمال التحقيق، حسب ما صرح "للطليعة" محاميه الأستاذ محمد بوزڨزة، من منظمة محامي تيزي وزو.

وقال الأستاذ بوزڨزة في هذا الصدد بأن موكله قد تم توقيفه وإيداعه رهن الحبس المؤقت منذ 24 جوان الماضي. وقد وجهت له النيابة العامة أربع تهم: جناية إهانة هيئة نظامية، جنحة القيام عمداً بتدنيس العلم الوطني، جنحة المساس بسلامة ووحدة الوطن، جنحة القيام علنا بالتحريض على الكراهية والتميز العنصري. وهذا وفق المواد 144مكرر، 146، 160مكرر 295مكرر1الفقرة1 و79 من قانون العقوبات.

وحسب الأستاذ بوزڨزة فإن ملف الدكتور شواطر سوف يُجدول يوم الأحد المقبل 15 سبتمبر أين يمكن معرفة تاريخ المحاكمة. وأن كل التهم الموجهة له متعلقة بكتاباته ونشاطاته على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وللتذكير فإن الدكتور خالد شواطر من مواليد 1983 بمدينة سكيكدة، وأصله من دائرة بني ورتيلان ولاية سطيف، وهو اختصاصي في أمراض الكلي بمشفي برج بوعريريج. وقد تم توقيفه عن العمل أيام قبل إيداعه الحبس المؤقت من طرف مديرية الصحة، بعد أن قام بنشر صورة له على حسابه على الفيسبوك وهو يعلق العلم الأمازيغي في مكان عمله.

Catégorie(s) :

Laissez un commentaire