IMG-LOGO
Accueil Actualités برمجة جلسة الاستئناف في قضية حنون، توفيق، طرطاڨ و بوتفليقة
Publié le : 03 Février, 2020 - 08:35 Temps de Lecture 0 minute(s) 706 Vue(s) Commentaire(s)

برمجة جلسة الاستئناف في قضية حنون، توفيق، طرطاڨ و بوتفليقة

IMG

حسب بيان صحفي نشرته الأمانة الدائمة للمكتب السياسي للحزب أمس الأحد، فقد تمت برمجة جلسة الاستئناف على مستوى المحكمة العسكرية في قضية الأمينة العامة لحزب العمال السيدة لويزة حنون. وهذا رفقة كل من الفريق المتقاعد محمد مدين، ومنسق جهاز المخابرات الجنرال بشير طرطاڨ، وكذا مستشار الرئيس بوتفليقة وشقيقه السعيد بوتفليقة. وهذا لتاريخ يوم 9 فيفري الجارى على مستوى المحكمة العسكرية.

وقد جدد حزب العمال، في نص البيان، طلبه "بالتحرير الفوري للويزة حنون التي تمت ادانتها تعسفا بـ15 سنة سجنا نافذة من قبل المحكمة العسكرية في إطار تجريم العمل السياسي". مؤكدا أن مكان السيدة لويزة حنون "في سدة تأطير الحزب و وسط الشعب المناضل من أجل التغيير".

للتذكير فإن المتهمون في قضية الحال قد تم ادانتهم في وقت سابق بـ15 سنة سجن نافذة عن تهمة "التأمر على سلطة الدولة و التأمر على قائد تشكيلة عسكرية". وعشرين سنة سجن نافذة غيابيا لكل من الجنرال المتقاعد خالد نزار ونجله لطفي وايضا المكلف باعماله فريد بن حمدين.

وتحضى حنون بمساندة وطنية و دولية شاسعة منذ اعتقالها يوم 09 ماي 2019 بعد حضورها للمحكمة العسكرية للبليدة بصفتها كشاهدة قبل ان يتحوّل الملف إلى قضية متهمة، أين أمر قاضي التحقيق بوضعها رهن الحبس المؤقت.

Catégorie(s) :

Laissez un commentaire