IMG-LOGO
Accueil Actualités غرداية : معتقل الرأي السابق باحمد لعساكر بدون راتب منذ أشهر والسلطات المحلية ترفض اعادة ادماجه!
Publié le : 05 Janvier, 2020 - 19:20 Temps de Lecture 1 minute(s) 1993 Vue(s) Commentaire(s)

غرداية : معتقل الرأي السابق باحمد لعساكر بدون راتب منذ أشهر والسلطات المحلية ترفض اعادة ادماجه!

IMG

في بيان حمل عنوان : 'ألم يئن الأوان لنتصالح مع أهلنا في مزاب؟"، راسلت الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان رئاسة الجمهورية داعيت من خلال بيان إلى "التدخل من اجل اعادة ادماج معتقل الرأي باحمد لعساكر في منصب عمله". كما دعت السلطات العليا و المحلية لولاية غرداية إلى "فتح تحقيق بخصوص رفض مديرية التربية لولاية غرداية اعادة ادماجه في منصبه"، وهو الذي من "دون مصدر رزق وذلك منذ تاريخ 07 أفريل 2019 رغم مراسلاته المتكررة إلى السيد مدير التربية وذلك من أجل إعادة إدماجه في منصب عمله بصفته مساعد تربوي رئيس دون أن يتلقى أي رد!".

وكان السيد لعساكر قد تم توقيفه بتاريخ 07 أفريل 2019 ، بعد أن توبع من قبل نيابة الجمهورية لدى محكمة بريان بسبب مناشيره على شبكة الفايسبوك التي يتناول من خلالها الواقع المحلي والوطني المرتبط بالحراك. وقد وجهت له تهمة "إهانة قاض أثناء وبمناسبة تأدية مهامه ، إهانة هيئة نظامية وجنحة نشر أقوال وكتابات علنية الغرض منها التأثير على أحكام القضاء والتقليل من شأنهم". وقد أدين بستة أشهر حبس نافذة في 24 جوان.

وكان السيد لعساكر ، منذ إطلاق سراحه في 7 أكتوبر الماضي ، قد راسل السلطات المحلية والعليا من أجل اعادة ادماجه في منصب عمله إلا أنه لم يتلقي أي رد لحد الساعة.

FB_IMG_1578248294702.jpg

Catégorie(s) :

Laissez un commentaire