IMG-LOGO
Accueil Actualités هيئة دفاع معتقلي الحراك تدين قيام قوات الأمن بالإعتداء على المتظاهرين أمس الجمعة
Publié le : 18 Janvier, 2020 - 23:00 Temps de Lecture 0 minute(s) 795 Vue(s) Commentaire(s)

هيئة دفاع معتقلي الحراك تدين قيام قوات الأمن بالإعتداء على المتظاهرين أمس الجمعة

IMG

في بيان وقعه العشرات من المحامين، من تحت مسمى "هيئة دفاع معتقلي الحراك"، أدان الموقعون التجاوزات والإعتقالات التي طالت النشطاء والمتظاهرين الجمعة الماضية في عديد الولايات عبر الوطن. "نسجل بكل أسف وتشاؤم القمع الرهيب للحريات الذي شهده الحراك في جمعته 48 بكل من العاصمة ، سيدي بلعباس وتيسمسيلت".

وقد استنكر المحامون تلك التجاوزات بشدة. "وإذ نعرب عن عميق استنكارنا للتجاوزات والاعتداءات الجسدية و اللفظية التي طالت المشاركات و المشاركين في الحراك ، من طرف ما يفترض ان الأجهزة الأمنية وجدت لترافق وتؤمن الحراك لا لتعتدي عليه".

وقد اعتبرت الهيئة ما حدث هو رغبة سياسية وليس مجرد عن حدث معزول من أفراد الأمن. "حيث ان ما حدث في جمعة 48، يشير إلى أن الإرادة السياسية في تهدئة الأوضاع وبناء الثقة، ما زالت معدومة وغائبة تماما بل إنه يستحيل التصديق أن التجاوزات المسجلة كانت نتيجة لاجتهادات فردية من عناصر الأمن، بل تشير إلى وجود على الأقل صمت و تساهل من قيادات الأجهزة الأمنية".

كما دعت في الأخير النيابات العامة في مختلف الولايات إلى تحمل مسؤولياتها في حماية الحريات العامة والخاصة، وكذا إلى فتح تحقيق حول التجاوزات التي حصلت لان لا تتكرر. "ان هيئة دفاع معتقلي الحراك تدعو الى اضطلاع العدالة وخصوصا نيابة الجمهورية بمسؤولياتها كمدير الضبطية القضائية وأول جهاز يفترض به حماية الحريات الفردية و الجماعية من خلال فتح تحقيق قضائي في الاعتداءات المسجلة على المتظاهرين مع إطلاق سراح الموقوفين المتظاهرين السلميين فورا ووقف المتابعة القضائية ضدهم".

كما نوهت الهيئة في الأخير انها سوف تبقي واقفة الى جانب الموقوفين لضمان المساعدة القانونية لهم. "تبقى هيئة الدفاع عن موقوفي الحراك وفية لمواقفها مستعدة لضمان المساعدة القانونية لكل الموقوفين اثناء الحراك او بمناسبته".

Catégorie(s) :

Laissez un commentaire