IMG-LOGO
Accueil Actualités هيومن رايتس ووتش : الحكومات تُفرج عن السجناء بينما الجزائر تسجن المعارضين مثل كريم طابو
Publié le : 07 Avril, 2020 - 16:55 Temps de Lecture 0 minute(s) 1017 Vue(s) Commentaire(s)

هيومن رايتس ووتش : الحكومات تُفرج عن السجناء بينما الجزائر تسجن المعارضين مثل كريم طابو

IMG

انتقدت منظمة هيومن رايتس ووتش قرار الحكم على الناشط السياسي كريم طابو بالسجن لمدة ستة أشهر أخرى، ”كمحاولة لإسكاته بحكم جائر وتخويف الآخرين“.

وقال إريك غولدستين، مدير قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالإنابة في هيومن رايتس ووتش، أنه "بينما تُفرج الحكومات عن السجناء لتقليل مخاطر انتشار فيروس كورونا في السجون، تُواصل الجزائر سجن المعارضين مثل كريم طابو لتعبيرهم عن آرائهم السياسية". قبل أن يضيف أنه ”بينما الحراك علق احتجاجاته السلمية بسبب تفشي فيروس كورونا، انقضت السلطات على أحد قادته لسجنه بعد محاكمة سريعة وظالمة".

وقد ذكّرت المنظمة السلطات الجزائرية، من خلال التعليق على بيان النيابة العامة، أن محاكمة طابو جاءت مخالفة لعدة إلتزامات وقوانين دولية صادقت عليها الحزتيىغ مثل القانون الدولي لحقوق الإنسان، والمبادئ التوجيهية بشأن الحق في المحاكمة العادلة والمساعدة القانونية في أفريقيا.

وقد خلصت المنظمة إلى وجود حوالي 173 شخص قيد المحاكمة في الجزائر بسبب مشاركتهم في احتجاجات الحراك أو تغطيتها. من بين هؤلاء صحفيون بارزون، مثل الصحفي خالد درارني، ونشطاء بارزون في المجتمع المدني مثل عبد الوهاب فرساوي، المحبوس احتياطيا منذ 10 أكتوبر 2019.

Catégorie(s) :

Laissez un commentaire

S'abonner à notre Bulletin d'Informations

Chaque week-end, recevez le meilleur de l'actualité et une sélection d'événements en vous inscrivant à notre bulletin d'informations.