IMG-LOGO
Accueil Actualités خراطة : تأجيل محاكمة المدون فوضيل رحمون للمرة الثالثة
Publié le : 24 Septembre, 2019 - 19:00 Temps de Lecture 0 minute(s) 541 Vue(s) Commentaire(s)

خراطة : تأجيل محاكمة المدون فوضيل رحمون للمرة الثالثة

IMG

خراطة : تأجيل محاكمة المدون فوضيل رحمون للمرة الثالثة إلى يوم 10 أكتوبر

عرض صبيحة اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر على المحاكمة المدون فوضيل رحمون في محكمة خراطة ولاية بجاية، وهو المتهم "بعرض منشورات من شأنها الإضرار بالمصلحة الوطنية" و "التحريض على التجمهر الغير مسلح"، وهذا بسبب منشوراته على وسائل التواصل الاجتماعي.

إلا أن القاضي فضل "تأجيل المحاكمة إلى يوم 10 أكتوبر بسبب العدد الهائل من المحامين الذين تأسسوا في القضية"، لأنه حسب هذا الأخير "إعطاء الكلمة لكل واحد يتطلب يوم كامل". "ففضل تعين جلسة خاصة"، حسب ما صرح لنا السيد رحمون في اتصال به عن طريق الهاتف.

وتلقت قضية المدون رحمون تضامن واسع من قبل النخب والمجتمع المدني. إذ نظمت صبيحة اليوم مسيرة شعبية سلمية جابت مختلف شوارع مدينة خراطة، كما عقد تجمع أمام المحكمة للمطالبة بتبرئته من التهم الموجهة إليه.

وقد دعت الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان المحامين للدفاع عنه، كما طالبت بتبرئة ساحته. وللتذكير فإن المدون رحمون، 27 سنة وهو طالب جامعي في جامعة عبد الرحمن ميرة بجاية تخصص علوم اقتصادية، قد سبق وجدولة قضيته مرتين، إلا أنها تأجل كل مرة، وهذا في 24 جوان و 25 جويلية الماضي.

Laissez un commentaire

S'abonner à notre Bulletin d'Informations

Chaque week-end, recevez le meilleur de l'actualité et une sélection d'événements en vous inscrivant à notre bulletin d'informations.