IMG-LOGO
Accueil Actualités كريم طابو ممنوع عنه القيام باي نشاط سياسي بعد الإفراج عنه!
Publié le : 11 Mars, 2020 - 15:50 Temps de Lecture 0 minute(s) 1746 Vue(s) Commentaire(s)

كريم طابو ممنوع عنه القيام باي نشاط سياسي بعد الإفراج عنه!

IMG

سيفرج يوم 26 مارس الجارى عن الناشط السياسي كريم طابو من سجن القليعة بولاية تيبازة، بعد ستة أشهر كاملة قضاها خلف القضبان، وهذا بعد صدور الحكم اليوم من محكمة سيدي امحمد، والقاضي بادانته بستة أشهر حبس نافذة وأخرى غير نافذة، على خلفية تصريحاته ونشاطاته في هذه الثورة السلمية التي تشهدها بلادنا. ولكن هل بالإمكان لطابو العودة إلى نشاطه السياسي عموما مباشرة بعد الإفراج عنه مثلما كان الحال مع جميع المعتقليين السياسيين او معتقليّ الرأي؟

أكيد الإمكان وعدم الإمكان لطابو من العودة إلى نشاطه السياسي، ليس متعلق بالمرة بالحكم الذي صدر اليوم و القاضي بادانته بستة أشهر حبس غير نافذة، ولكن متعلق بالأساس بالقرار الذي صدر في حقه قبل اعتقاله هذه المرة. وهو قرار الإفراج المؤقت!

استفاد كريم طابو من الإفراج المؤقت بتاريخ 25 سبتمبر الماضي من محكمة تيبازة، قبل أن يعاد اعتقاله وسجنه صبيحة اليوم الموالي، ومن بين شروط ذلك الإفراج أن لا يجري أو يشارك في أي تجمع أو نشاط سياسي و أن لا يعطي أي تصريح.

وبهذا، فإن الرقابة القضائية التي فرضت على كريم طابو في حال اخلاله في أي التزام من التزاماتها، سيعاد سجنه بطريقة اوتوماتيكية. ولا يمكن له التخلص من هذه الوضعية إلا بجدولة تلك القضية للمحاكمة، ولو أن النظام سوف يتعمد اطالتها لربح الوقت، أو في حال تحرر العدالة من مخالب العصابة الحاكمة. وما عدى ذلك فهو معدوم سياسياً!

Catégorie(s) :

Laissez un commentaire