IMG-LOGO
Accueil Actualités لجنة حماية الصحفيين الأمريكية تطالب السلطات الجزائرية بالإطلاق الفوري لسراح الصحفي خالد درارني
Publié le : 10 Mars, 2020 - 11:40 Temps de Lecture 0 minute(s) 1466 Vue(s) Commentaire(s)

لجنة حماية الصحفيين الأمريكية تطالب السلطات الجزائرية بالإطلاق الفوري لسراح الصحفي خالد درارني

IMG

طالبت لجنة حماية الصحفيين، وهي منظمة غير حكومية دولية، السلطات الجزائرية إلى اطلاق سراح الصحفي خالد درارني، الموضوع تحت النظر منذ نهار السبت الماضي في مركز الأمن الحضري بسيدي امحمد، كافينياك.

وقالت المنظمة، التي يقع مقرها في العاصمة الامريكية واشنطن، في بيان نُشر أمس الإثنين على موقعها على شبكة الأنترنت، أنه ”على السلطات الجزائرية ان تطلق سراح الصحفي خالد درارني فوراً، وهو مراسل المنظمة الدولية التي تعني بحرية التعبير مراسلون بلا حدود، والموقوف منذ نهار 7 مارس“.

وقال شريف منصور في البيان، وهو منسق المنظمة الخاص بمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، أن ”خالد درارني يعمل بدون هوادة على تغطية الأحداث في الجزائر، ولا يجب بالمقابل ان يحبس تعسفيا بتهم واهية. وانه على السلطات الجزائرية ان تطلق سراح الصحفي درارني وان تسهر على أن يقوم كل الصحفيين بعملهم بدون أي خطر الحبس“.

وهذا، قبل أن تضيف المنظمة انه ”قبل أن يحبس درارني، كانت قد احصت حبس ثلاث صحفيين في الجزائر “.

وكان قد تم توقيف خالد درارني، وهو صحفي ومن بين المؤسسين لموقع منبر القصبة الإخباري، ومنظمة مبادرة انقاذ الصحافة الجزائرية، نهار السبت الماضي أثناء قيامه بعمله والمتمثل في تغطية مسيرة شعبية. وبعد تقديمه رفقة كل الشرطي توفيق حسني والناشطان بن العربي و حميطوش أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد يومي الأحد و الإثنين إلا أنه كل مرة يطالب باستكمال التحقيق معهما في مركز الشرطة بتمديد الحبس تحت النظر.

Catégorie(s) :

Laissez un commentaire

S'abonner à notre Bulletin d'Informations

Chaque week-end, recevez le meilleur de l'actualité et une sélection d'événements en vous inscrivant à notre bulletin d'informations.