IMG-LOGO
Accueil Actualités لجنة لننقذ كريم طابو : نطالب بالإفراج الفوري و اللامشروط عن طابو و إدانة كل من تورط في قضيته
Publié le : 26 Avril, 2020 - 17:15 Temps de Lecture 1 minute(s) 2668 Vue(s) Commentaire(s)

لجنة لننقذ كريم طابو : نطالب بالإفراج الفوري و اللامشروط عن طابو و إدانة كل من تورط في قضيته

IMG

نشرت لجنة «لننقذ كريم طابو» بيانها الأول للرأي العام، والذي وقع عليه عديد النشطاء، أين تحدثت عن ظروف إعتقال طابو إلى الخروقات التي طالت أدنى حقوقه، كما حددت أهدافها ومطالبها.

لقد صاغت لجنة «لننقذ كريم طابو» جملة الإنتهاكات والخروقات التي طالت المناضل السياسي طابو في حقوقه الأساسية والدستورية و في معاهدات حقوق الإنسان التي صادقت عليها الجزائر، وذلك منذ إعتقاله في الحادي عشر من سبتمبر من السنة الماضية، وهذا منذ ”إعتقاله من طرف عناصر مركز عنتر وتعذيبه حسب شهادة المعتقل الذي طالب العدالة بفتح تحقيق حول ذلك إضافة إلى التعذيب الأبيض من خلال وضعه في زنزانة إنفرادية إضافة إلى التستر عن الإجراءات القانونية المنافية للأحكام القضائية وحادثة السير الذي تعرض له أثناء إقتياده من سجن القليعة إلى المحكمة والذي إعتبرت اللجنة ظروفه غامضة لتعقب بعد ذلك على قرار المحاكمة دون إبلاغ المتهم ولا دفاعه ولا الحكم والإدانة دون حضور المتهم الذي كان بالعيادة إثر إصابته بوعكة صحية أثناء المحاكمة التي جرت بطريقة غير شرعية“.

وبهذا، فقد حملت اللجنة السلطات الجزائرية المسؤولية الكاملة عن السلامة الجسدية والمعنوية لكريم طابو كونه معتقلاً بصفة غير قانونية وفي ظروف عسيرة تهدد أمنه و حياته.

وقد حددت اللجنة هدفين أساسيين لها وهما : ”الإفراج الفوري و اللامشروط عن كريم طابو و إدانة كل شخص تورط في قضيته والتعويض عن الأضرار الناتجة“.

وقد أعربت اللجنة في الأخير عن ”تضامنها المطلق مع جميع سجناء الحراك وعائلاتهم ودعمها لجميع المبادرات السلمية للإفراج الفوري عن معتقلي الرأي في الحراك دون أي إستثناء“.

IMG_20200426_171121.jpg

Catégorie(s) :

Laissez un commentaire

S'abonner à notre Bulletin d'Informations

Chaque week-end, recevez le meilleur de l'actualité et une sélection d'événements en vous inscrivant à notre bulletin d'informations.