IMG-LOGO
Accueil Actualités مجلس قضاء أدرار يرفض الإفراج عن العيد العزاوي و عبد الرحمان بوفارس
Publié le : 18 Août, 2020 - 13:05 Temps de Lecture 0 minute(s) 329 Vue(s) Commentaire(s)

مجلس قضاء أدرار يرفض الإفراج عن العيد العزاوي و عبد الرحمان بوفارس

IMG

أيدت غرفة الاتهام لمجلس قضاء أدرار، اليوم الثلاثاء، أمر قاضي التحقيق لمحكمة أدرار بإيداع الناشطين العيد العزاوي وعبد الرحمان بوفارس الحبس المؤقت، رافضة بذلك الطعن الذي تقدم به دفاع المتهمين، حسب ما نقلت اللجنة الوطنية لتحرير المعتقلين.

وكان قاضي التحقيق لدى محكمة أدرار قد أمر في 04 أوت الماضي بإيداع الناشط العيد العزاوي الحبس المؤقت، فيما أمر بإيداع مواطنه عبد الرحمان بوفارس الحبس المؤقت في 06 من أوت، بسبب منشوراتهم على الفايسبوك.

ويتابع العيد العزاوي بعدة تهم، منها : "إهانة شخص رئيس الجمهورية، عرض منشورات من شانها الاضرار بالمصلحة الوطنية، إهانة هيئة نظامية، المساس بالوحدة الوطنية، إنشاء والإشراف على صفحات في الفايسبوك لنشر العنصرية والكراهية".

فيما وجهت لعبد الرحمان بوفارس تهمة : "الإساءة إلى رئيس الجمهورية بعبارات تتضمن الإهانة، التمييز و خطاب الكراهية بإستعمال تكنولوجيا الإعلام و الإتصال، الإشادة و التشجيع بالأنشطة و الجماعات التي تدعوا إلى التمييز و الكراهية، إنشاء و إدارة و الإشراف على حسابات إلكترونية تخصص لنشر معلومات و أخبار من شأنها إثارة التمييز و الكراهية في المجتمع، ونشر و ترويج عمدا أخبار و أنباء كاذبة و مغرضة بين الجمهور يكون من شأنها المساس بالأمن العمومي أو النظام العام".

Catégorie(s) :

Laissez un commentaire