IMG-LOGO
Accueil Actualités محكمة بجاية : غداً الأحد محاكمة المتظاهر الذي جلب "الحمار" إلى مسيرة الجمعة 31 في مدينة بجاية
Publié le : 29 Septembre, 2019 - 01:00 Temps de Lecture 0 minute(s) 1290 Vue(s) Commentaire(s)

محكمة بجاية : غداً الأحد محاكمة المتظاهر الذي جلب "الحمار" إلى مسيرة الجمعة 31 في مدينة بجاية

IMG

محكمة بجاية : غداً الأحد محاكمة المتظاهر الذي جلب "الحمار" إلى مسيرة الجمعة 31 في مدينة بجاية

غداً سوف يعاد محاكمة جيلالي أونيت، بعد أن أجلت محاكمته الأحد الماضي 22 سبتمبر، وهو المتهم بإهانة هيئة نظامية وإهانة موظف على خلفية جلبه لحمار إلى المظاهرة التي شهدتها مدينة بجاية الجمعة 20 سبتمبر.

وكان قد تم توقيف جيلالي أونيت رفقة سبعة شباب آخرين عشية مسيرة الجمعة 31 عند مخرج مدينة بجاية، وتم إقتيادهم إلى مركز الشرطة أين فتح تحقيق حول أسباب جلبهم لحمار إلى المظاهرة، وليخلي سبيلهم في ساعة متأخرة من ليلة ذلك اليوم. ولكن وفي اليوم الموالي، أي السبت، أعيد توقيف السيد أونيت لوحده ووضع تحت النظر في المركز الرئيسي للشرطة في مدينة بجاية. وقد تم تقديمه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بجاية في اليوم الموالي، أين وجه له تهمتي إهانة هيئة نظامية وإهانة موظف، وفق المادة 140 و 146 من قانون العقوبات مع الأمر بالمثول الفوري.

وكانت قد أثارة قضية أونيت جدل وتهكم واسع خاصة على مواقع التواصل الإجتماعي. وقد نظمت وقفة شعبية سلمية تضامنية أمام محكمة بجاية صبيحة محاكمته، للمطالبة بإطلاق سراحه وتبرئته من كل التهم المنسوبة إليه. وقد تأسس للدفاع عنه أزيد من ثلاثين محامي من منظمة محامي بجاية، يتقدمهم نقيب المحامين الأستاذ سالم خاطري.

Catégorie(s) :

Laissez un commentaire