IMG-LOGO
Accueil Actualités محكمة خراطة : إدانة "المحرضي" على مظاهرة 16 فيفري ضد العهدة الخامسة في خراطة بغرامة مالية
Publié le : 07 Novembre, 2019 - 14:30 Temps de Lecture 0 minute(s) 1652 Vue(s) Commentaire(s)

محكمة خراطة : إدانة "المحرضي" على مظاهرة 16 فيفري ضد العهدة الخامسة في خراطة بغرامة مالية

IMG

محكمة خراطة : إدانة "المحرضي" على مظاهرة 16 فيفري ضد العهدة الخامسة في خراطة بغرامة مالية

أدانة ظهر اليوم محكمة خراطة المدونين وأصحاب صفحة خراطة كن المراقب، الأخوين تاجوري عادل وفريد، بثلاث ملايين سنتيم كغرامة مالية. وهذا عن جنحة التحريض على التجمهر الغير مسلح و نشر منشورات من شأنها الإضرار بالمصلحة الوطنية وفق المادة 96 و 100 من قانون العقوبات.

وقد التمس ممثل الحق العام، أثناء المرافعات، بتسليط عقوبة السجن لمدة ستة أشهر حبس نافذة و 100 ألف دينار ( عشر ملايين سنتيم) في حق كل منهما.

وتعود حيثيات القضية إلى أوائل شهر فيفري من هذا العام، أين فتح تحقيق في منشورات شوهدت في صفحة خراطة كن المراقب، دعت إلى المظاهرة التاريخية التي عرفتها خراطة نهار الجمعة 16 فيفري عام 2019 ضد العهدة الخامسة، ومختلف الجمعات التي تلت الحدث. حيث توبع مسؤولي الصفحة المعنية، والمتمثلون في الشقيقين تاجوري، و الذين مثُل صبيحة اليوم أمام قاضي الجنح في المحكمة الابتدائية.

وقد نظمت صبيحة اليوم مظاهرة شعبية سلمية جابت الشوارع الرئيسية لمدينة خراطة تضامناً ومساندة للشقيقين تاجوري، وقد طالب المتظاهرون ورفعوا شعارات مطالبة بتبرئة ساحتهم من التهم الموجهة إليهما.

Catégorie(s) :

Laissez un commentaire

S'abonner à notre Bulletin d'Informations

Chaque week-end, recevez le meilleur de l'actualité et une sélection d'événements en vous inscrivant à notre bulletin d'informations.