IMG-LOGO
Accueil Actualités محمد بابا نجار يطالب بإعادة محاكمته محاكمة عادلة
Publié le : 13 Septembre, 2020 - 20:00 Temps de Lecture 0 minute(s) 462 Vue(s) Commentaire(s)

محمد بابا نجار يطالب بإعادة محاكمته محاكمة عادلة

IMG

يُطالب اليوم كما كان دائما المناضل السياسي الميزابي محمد بابا نجار، الذي يعد أقدم سجين سياسي في الجزائر، بإعادة محاكمته محاكمة عادلة، حسب ما صرح به شقيقه عبد العزيز بابا نجار بعد زيارته له في سجن الشفة بولاية البليدة.

وقال عبد العزيز بابا نجار في تصريح لموقع لافون غارد آلجيري أنه "قام بزيارة شقيقه محمد الجمعة الماضية بعد رفع الحظر على العائلات من زيارة ذويهم، و وجده في صحة جيدة وبمعنويات مرتفعة شاكراً كل المتضامنين والمساندين له رغم كل هذه السنوات".

مضيفاً أن شقيقه لا يزال متمسك بمطلبه الأساسي وهو إعادة فتح ملفه المغلق منذ سنوات، مع ضمان محاكمة عادلة لأنها السبيل الأوحد لتبرءته من كل التهمة الكيدية الملفقة له"*.

ويعد المناضل السابق في حزب الأفافاس محمد بابا نجار، المعتقل منذ 2005، اقدم سجين سياسي في الجزائر المستقلة، حيث هو مسجون منذ 15 سنة بسبب تهمة كيدية تتعلق بمقتل رئيس الهلال الاحمر لولاية غرداية.

وقد أدين محمد بابا نجار بالإعدام أمام محكمة الجنايات لمجلس قضاء غرداية بسبب رفضه الإدلاء بشهادة باطلة ضد رئيس فيدرالية الأفافاس بغرداية في ذلك الوقت، الدكتور كمال الدين فخار، قبل أن يخفض الحكم إلى المؤبد في 2008 أمام مجلس قضاء المدية.

للإشارة فقد رفضت المحكمة العليا قبول الطعن عن الحكم بالسحن المؤبد في حق محمد بابا نجار الذي رفع إليها، ليصبح الحكم منذ 2009 نهائياً.

وحسب قانون الإجراءات الجزائية في الجزائر فإنه يمكن للمحكمة العليا أن تأمر باعادة النظر في قضية فُصل فيها بحكم نهائي، وهو ما يطالب به اليوم ودائما بابا نجار مع ضمان محاكمة عادلة تفضي إلى تبرءته وإطلاق سراحه.

Catégorie(s) :

Laissez un commentaire