IMG-LOGO
Accueil Actualités منظمة العفو الدولية تطالب بإلغاء الحكم الصادر ضد كريم طابو
Publié le : 25 Mars, 2020 - 13:25 Temps de Lecture 0 minute(s) 1506 Vue(s) Commentaire(s)

منظمة العفو الدولية تطالب بإلغاء الحكم الصادر ضد كريم طابو

IMG

بخصوص الحكم الذي صدر أمس الثلاثاء، من مجلس قضاء العاصمة، والقاضي بإدانة الناشط السياسي كريم طابو بعام حبس نافذ، و خمسين ألف دينار كغرامة مالية، بدون مراعاة كل طلباته وحقوقه القانونية وخاصة طلب التأجيل ووضعيته الصحية أثناء المحاكمة، طالبت منظمة العفو الدولية إلغاء الحكم الصادر ضد كريم طابو وباطلاق سراحه وسراح كل معتقلي الرأي في الجزائر.

وقد اعتبرت، بهذا الخصوص، مديرة منظمة العفو الدولية للشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، هبة مورايف، أن ”الحكم الصادر ضد المناضل ورئيس حزب الاتحاد الديمقراطي الاجتماعي، غير المعتمد، كريم طابو، هو رسالة لتخويف المتظاهرين، والمناضلين السياسيين ونشطاء المجتمع المدني، بكون أي شخص يعارض أو ينتقد الحكومة سيُعاقب“.

وهذا، قبل أن تدعو ذات المسؤولة إلى ”الإفراج عن طابو حالا، وبدون شروط، وأنه عوض مهاجمة الأصوات المنتقدة والأشخاص الذين يعبرون بحرية وبشجاعة عن آرائهم، فإن السلطات الجزائرية مطالبة بأن تلغي الحكم الصادر ضد كريم طابو، وتسقط كل التهم الموجهة إليه“.

وفي نفس الخصوص، ذكّرت المنظمة الغير حكومية السلطات الجزائرية ان حكومات العالم باسره قد شرعت في إخلاء السجون، بسبب تفشي وباء كورونا عبر العالم. حيث دعت السلطة في الجزائر إلى اطلاق سراح معتقلي الرأي، وان تنظر مليا في وضعية الموقوفين والمسجونين بصورة مؤقتة، وان تتخذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامتهم الصحية خلال هذه الفترة.

Catégorie(s) :

Laissez un commentaire