IMG-LOGO
Accueil Actualités نائب برلماني يتهم والي ولاية بجاية : يجب أن يكون الأولوية للقرار السياسي على القرار الصحي في مك...
Publié le : 17 Avril, 2020 - 14:50 Temps de Lecture 1 minute(s) 2386 Vue(s) Commentaire(s)

نائب برلماني يتهم والي ولاية بجاية : يجب أن يكون الأولوية للقرار السياسي على القرار الصحي في مكافحة وباء كورونا

IMG

في رسالة إلى وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات، وضع النائب في البرلمان عن ولاية بجاية كريم بوراي الوزير بن بوزيد في صورة واقع قطاع الصحة الكارثي في مواجهة تفشي وباء كورونا، مع تصرفات والي الولاية أحمد معبد الذي يحاول ”مركزت“ كل القرارات و المبادرات في شخصه

عدد النائب كريم بوراي في رسالته إلى وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد مجموعة من ”الثغرات والعقبات التي تحول دون مكافحة وباء كورونا على مستوى ولاية بجاية، كنقص الوسائل والمعدات الواجب وضعها في يد طاقم التمريض بالمستشفيات مثل الكمامات والأقنعة و العباءات“.

كما تطرق أيضا النائب إلى الخرق الخطير الموجود في ”علاج المرضى الحاملين لفيروس كوفيد19 وهو المتمثل في إطلاق سراحهم قبل التأكد من شفائهم الكلي نتيجة عدم توفير اختبارات الفحص“.

وقد أرجع بوراي وجود كل هذا القصور إلى قيام ”والي الولاية ومدير الصحة بتركيز كل السلطات في شخصهم واستبعاد المهنيين الصحيين كونهم يريدون أن تكون الاسبقية لقراراتهم السياسية على القرارات الطبية، داعيا إلى تحقيق الوعود التي يطلقونها في الإعلام“.

وكان قد أصدر الوالي أحمد عابد عدة قرارات منذ ظهور جائحة كورونا تهدف إلى تركيز كل المبادرات وحشرها في شخصه، واضعا عوائق في وجه المبادرات الجمعوية والتضامنية بين المواطنين وعمال قطاع الصحة، أهمها منع مدراء المستشفيات من استلام الاعانات او التبرعات الخاصة!

received_542847209975706.jpeg

received_215655829717976.jpeg

Laissez un commentaire