IMG-LOGO
Accueil Actualités نادي قضاة الجزائر يقرر مقاطعة انتخابات التجديد النصفي لأعضاء المجلس الأعلى للقضاء
Publié le : 17 Avril, 2020 - 11:25 Temps de Lecture 1 minute(s) 1037 Vue(s) Commentaire(s)

نادي قضاة الجزائر يقرر مقاطعة انتخابات التجديد النصفي لأعضاء المجلس الأعلى للقضاء

IMG

قرر نادي قضاة الجزائر قيد التأسيس مقاطعة انتخابات التجديد النصفي لأعضاء المجلس الأعلى للقضاء لسنة 2020 والمزمع إجراؤها يوم 7 ماي المقبل وهذا نظرا لعدم توفر الاستقرار والهدوء المطلوب في مثل هكذا استحقاقات مع ما يشهده قطاع العدالة من توترات مؤخرا.

وقد ارجع النادي قرار المقاطعة التجديد النصفي بسبب حسم نتائجها مسبقا وبصفة ضمنية لصالح المقرر تعينينهم بالانتقائية في قالب انتخابي من قبل وزير العدل الحالي مثلما جرت عليه العادة في عهد سابقيه، ولعدم توفر الاستقرار والهدوء المطلوب في مثل هكذا استحقاقات مع ما يشهده قطاع العدالة من توترات مؤخرا.

وقد اعتبر النادي ردة فعله بالطبيعية والتلقائية نتيجة ”العبثية التي شهدها القطاع مؤخرا في التسيير والقائمة على منطق أحادية التسيير والتي أدت إلى احتقان الطيف القضائي والحقوقي في البلاد، حتى أن تجديد أعضاء المجلس الأعلى للقضاء بما له من أهمية وصلاحيات أضحى لا يعني لهم الكثير“.

وقد نادى القضاة إلى التغيير الحقيقي الذي يجب أن يمر بتطهير شامل وهادئ للمنظومة القضائية من العابثين والذين حطموا ما تبقى من هيبتها، مطالبا بتغيير النصوص البالية والتي تكرس التبعية المطلقة وغير الحميدة لشخص الوزير والوزارة وتجعل بذلك المنظومة القضائية خاضعة طوعا وكراهية للمنظومة السياسية.

FB_IMG_1587108500402.jpg

FB_IMG_1587108502707.jpg

Catégorie(s) :

Laissez un commentaire