IMG-LOGO
Accueil Actualités نشطاء مزابيين في المهجر يحذرون : السلطات الأمنية والقضائية في غرداية تستعد لشن حملة إعتقالات في...
Publié le : 04 Juin, 2020 - 16:40 Temps de Lecture 0 minute(s) 704 Vue(s) Commentaire(s)

نشطاء مزابيين في المهجر يحذرون : السلطات الأمنية والقضائية في غرداية تستعد لشن حملة إعتقالات في صفوف النشطاء

IMG

كشف الناشط الميزابي أكسل صالح عبونة، في شريط فيديو نشره على الفضاء الأزرق، أن "السلطات الأمنيّة والقضائية في ولاية غرداية تستعد لشن حملة إعتقالات وتوقيفات في صفوف النشطاء في واد ميزاب".

وأكد عبونة أن قائمة المستهدفين في حملة الإعتقالات هذه قد "ضبطت مؤخرا من طرف السلطات الأمنية والقضائية، بالتواطؤ ووشاية ما سماه بأعيان المنطقة والمقربين من النضام".

ويتعلق الأمر، حسب عبونة، بالنشطاء الذين "نظموا أو شاركوا في مظاهرات الثورة الشعبية السلمية (الحراك)، الذين علقوا على الذكرى الأولى لمقتل الدكتور كمال الدين فخار، المنددين بالخروقات في حقوق الإنسان أو العنصرية في منطقة واد ميزاب".

وأشار عبونة إلى أن هذه القائمة التي ضبطت مؤخرا شبيهة بالقائمة التي ضبط فيها كل من أقدم سجين سياسي في الجزائر، محمد بابا نجار، قبل أن يحكم عليه بالمؤبد؛ أو الناشطين تيشعبت نور الدين وإدريس خياط، اللذين أدينا بستة سنوات سجن نافذة بسبب نشاطهما الحقوقي؛ أو حتى القائمة التي ضبط فيها الراحل كمال الدين فخار، قبل أن "يغتال" في السجن.

ودعى في الأخير عبونة السلطات الجزائرية إلى الكف عن ممارسة العنصرية في الجزائر عموماً وضد الاقلية الميزابية خصوصا، قبل أن يدعو الشعب الجزائري إلى التضامن والوقوف مع نشطاء ميزاب وأن لا يتركوا لقمة صائغة في يد السلطات العنصرية الجزائرية، على حد تعبيره

Catégorie(s) :

Laissez un commentaire