IMG-LOGO
Accueil Actualités وزارة الصحة تمنع مدراء الصحة من الإعلان عن حالات الإصابة بفيروس كورونا
Publié le : 22 Mars, 2020 - 10:00 Temps de Lecture 0 minute(s) 1187 Vue(s) Commentaire(s)

وزارة الصحة تمنع مدراء الصحة من الإعلان عن حالات الإصابة بفيروس كورونا

IMG

قال وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الأحد صباحاً، لدى نزوله ضيف على الإذاعة الوطنية، أنه قد اعطي تعليمات ”تمنع مدراء الصحة عبر الوطن من الادلاء باي تصريح او تقديم اي معطيات حول عدد الاصابات بفيروس كورونا“.

اكد الوزير بأن ”لجنة متابعة وباء كورونا“، هي المخولة الوحيدة بالحديث عن الموضوع، وستعمل على ”استصدار بشكل يومي، على الساعة الخامسة مساء، بيانا حول تطورات الفيروس في الجزائر“.

وفي ذات السياق، علمنا من عدة مصادر أنه قد اعطى مدراء الصحة اوامر صارمة للعاملين بقطاعها، وبالخصوص الأطباء و الممرضين، على عدم الخوض في أي حديث مع وسائل الاعلام، خاصة حول عدد المصابين او توفر الإمكانيات من عدمها.

ويحدث هذا، في الوقت الذي تلف الأرقام التي قدمتها الوزارة المعنية او مختلف مديرياتها عبر الوطن غموض و تناقض فاضح، وهذا حسب عدة متابعين. فالمعدلات بين عدد المصابين و المتوفين و المتماثلين للشفاء، على المستوى الوطني، هي بعيدة كل البعد عن المعدلات العالمية، مما يدعوا للشك حول الأرقام الحقيقية.

Laissez un commentaire

S'abonner à notre Bulletin d'Informations

Chaque week-end, recevez le meilleur de l'actualité et une sélection d'événements en vous inscrivant à notre bulletin d'informations.