IMG-LOGO
Accueil Actualités تأجيل النطق بالحكم في حق الناشط السياسي كريم طابو إلى الأربعاء المقبل
Publié le : 05 Mars, 2020 - 10:02 Temps de Lecture 0 minute(s) 1561 Vue(s) Commentaire(s)

تأجيل النطق بالحكم في حق الناشط السياسي كريم طابو إلى الأربعاء المقبل

IMG

أجلت محكمة سيدي امحمد صبيحة اليوم الخميس النطق بالحكم في حق الناشط السياسي، كريم طابو، إلى غاية الأربعاء المقبل، وهذا بعد محاكمة و مرافعات ماراتونية استمرت من أمس الأربعاء صباحاً في حدود العاشرة والنصف وإلى غاية اليوم الخميس صباحاً في حدود الساعة الثالثة فجراً.

وتوبع كريم طابو، وهو الذي وضع رهن الحبس المؤقت منذ شهر سبتمبر الماضي، بتهم تتعلق ”بالتحريض على العنف والاضرار بالدفاع الوطني ونشر فيديوهات ومنشورات عبر مواقع التواصل الإجتماعي من شأنها المساس بالوحدة الوطنية“.

هذا وقد إلتمس وكيل الجمهورية لدى ذات المحكمة 4 سنوات حبسا نافذا و 200 ألف دينار غرامة في حق كريم طابو.

واثناء الجلسة نفى طابو كل التهم المنسوبة إليه قائلا : ”أنا تعلمت عدم استعمال العنف في نضالي السياسي، لم أحرض يوما على العنف، في 2001 خلال أحداث منطقة القبائل عندما كان الرصاص الحي يستعمل ضد المتظاهرين، كنت مع غيري نرفض العنف، أمام الأفكار الانفصالية كنت أنا مع غيري نحافظ على الوحدة الوطنية فلا جزائر بدون منطقة القبائل ولا منطقة القبائل بدون جزائر وكذلك فعلت وكنت مع غيري صوت عقل وتسوية في أحداث بريان“.

وبخصوص وصفه لمؤسسة الجيش بالحزب السياسي، ردى طابو ” أنه يحترام الجيش والمؤسسات الأمنية لكنه كسياسي يرفض أن يكون مثمنا للخطابات، فهو بطبيعته ينتقد، ومن حقه أن ينتقد قرارات القايد صالح“.

وقد تأسس في القضية زهاء 180 محامية ومحامي حضروا من جميع الولايات. فيما رافع فقط 53 محامي لاستحالة ان يرافع الجميع. وقد دفعوا في البداية بعدم دستورية توقيف كريم طابو لكن القاضية رفضت ذلك.

فيما عرفت الشوارع المجاورة للمحكمة توافد المئات من المواطنين حضروا لمساندة طابو، أين تعرضوا للتعنيف وحتى للتوقيف من طرف قوات الأمن.

Catégorie(s) :

Laissez un commentaire

S'abonner à notre Bulletin d'Informations

Chaque week-end, recevez le meilleur de l'actualité et une sélection d'événements en vous inscrivant à notre bulletin d'informations.