IMG-LOGO
Accueil Actualités توقيف وحبس الجنرال واسيني بوعزة
Publié le : 15 Avril, 2020 - 18:00 Temps de Lecture 0 minute(s) 1898 Vue(s) Commentaire(s)

توقيف وحبس الجنرال واسيني بوعزة

IMG

ذكرت جريدة الوطن الناطقة بالفرنسية، في عددها اليوم الأربعاء، أن ” الجنرال واسيني بوعزة قد أنهيت مهامه من على رأس المديرية العامة للأمن الداخلي أمس الإثنين، وقد أوقف بعد ذلك وأودع الحبس العسكري في البليدة في انتظار محاكمته، وهذا بأمر من الرئيس عبد المجيد تبون، كون منصبه مرتبط مباشرة به“.

وقد وصفت الجريدة ”أمر التنحية بالمتوقع“ جداً في ضل ”الصراع المحتدم في أعلى هرم السلطة بين مختلف أجنحة النظام“، والذي يظهر للعيان في ”مختلف القرارات المتناقضة والقرارات المظادة التي تتخذ خلال الأشهر الأخيرة“.

وجاء هذا خصوصاً بعد حفل تنصيب الجنرال راشدي عبد الغاني كنائب له بصلاحيات واسعة، وهو الاحتفال الذي جرى تحت تغطية إعلامية واسعة وبدون حضوره هو شخصياً.

وعن أطوار توقيفه، ذكرت الجريدة أنه قد وزعت صبيحة اليوم الإثنين على مختلف مصالح وزارة الدفاع أمر انهاء مهام الجنرال واسيني، قبل أن تُجهز فرقة من مديرية أمن الجيش على توقيفه واقتياده إلى ثكنة بن عكنون للتحقيق معه حول ”طريقة تسييره لعدة ملفات، وكذا نفوذه في المجالين السياسي والإعلامي“.

Catégorie(s) :

Laissez un commentaire

S'abonner à notre Bulletin d'Informations

Chaque week-end, recevez le meilleur de l'actualité et une sélection d'événements en vous inscrivant à notre bulletin d'informations.