IMG-LOGO
Accueil Actualités تيارت: إستدعاء الناشط الحقوقي أحمد منصري للمثول امام قاضي التحقيق
Publié le : 18 Mai, 2020 - 18:45 Temps de Lecture 1 minute(s) 1133 Vue(s) Commentaire(s)

تيارت: إستدعاء الناشط الحقوقي أحمد منصري للمثول امام قاضي التحقيق

IMG

تم إستدعاء رئيس مكتب الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان بولاية تيارت، أحمد منصري، للمثول امام قاضي التحقيق لدى محكمة تيارت ليوم الأربعاء المقبل، بإنابة قضائية من محكمة قصر الشلالة، دون تحديد السبب.

وفي اتصال بالناشط الحقوقي أحمد منصري، صرح لنا أنه "يجهل سبب استدعاءه للتحقيق في مدينة تبعد عن مقر سكناه بأكثر من مئة كيلومتر"، وإن "القضية الوحيدة التي لا تزال تربطه بجهاز القضاء هو هاتفه المحجوز بأمر من وكيل الجمهورية لدى محكمة قصر الشلالة، وليس تيارت، منذ 08 ديسمبر من العام الماضي"، وهذا بسبب قيامه "بالتنديد في فيديو باستغلال أطفال صغار في تظاهرة داعمة لنائب وزير الدفاع السابق أحمد قايد صالح".

وقد ندد أمين عام الجمعية الجزائرية لحقوق الإنسان بتيارت، عمر الدين بن طاهر، بمثل هاته "المضايقات والتحرشات القضائية" ضد منصري. حيث اعتبرها، في بيان للرابطة، "سوء تقدير للظرف الزماني، لأن منصري، حسب قوله، يقطن على بعد أكثر من مئة كيلومتر من عاصمة الولاية أين تقع المحكمة". "لا تتوفر وسائل النقل العام"، حسب ما قاله عمر الدين بن طاهر.

قبل أن يضيف : "عدم الإكتراث لمعانات المواطنين وإلزامهم بالتنقل في ظروف الجائحة، وحرمانهم من حقوقهم وحرياتهم لذات الجائحة، قد يعتبر سوء معاملة وإعتداء على الحقوق والحريات الفردية والعامة".

FB_IMG_1589823917684.jpg

Catégorie(s) :

Laissez un commentaire

S'abonner à notre Bulletin d'Informations

Chaque week-end, recevez le meilleur de l'actualité et une sélection d'événements en vous inscrivant à notre bulletin d'informations.