IMG-LOGO
Accueil Diaspora تأسيس ميثاق البديل الديموقراطي (م ب د) فرنسا-بيان
Publié le : 26 Septembre, 2019 - 16:30 Temps de Lecture 1 minute(s) 215 Vue(s) Commentaire(s)

تأسيس ميثاق البديل الديموقراطي (م ب د) فرنسا-بيان

IMG

تهتز الجزائر منذ أكثر من سبعة أشهر تحت إيقاع الثورة الشعبية. وقد قرر الجزائريون أكثر من أي وقت مضى التحرك نحو جمهورية جديدة تفي حقا بتطلعاتهم. ويتقاسم المواطنون المقيمون في الخارج نفس الهدف ويكافحون أيضا من أجل المثل الاعلى نفسه. فأينما كانوا، يكون الجزائريون متحدون ويناضلون معا بطريقة سلمية لضمان أن تكون حرية الجزائر، والديمقراطية ودولة القانون حقيقة واقعة.

وفي اجتماع عقد في 26 حزيران/يونيه في الجزائر العاصمة، نجحت عدة أحزاب سياسية ديمقراطية وتقدمية وشخصيات وممثلين للمجتمع المدني في تقارب الصراعات الديمقراطية، بما يتفق مع مطالب الشعب، التي تسمى ميثاق البديل الديمقراطي. وفي 9 سبتمبر/أيلول، تم التوقيع على اتفاقية وطنية بين هذه الأطراف. أدرجت رفضا لجدول اعمال السلطة,قوى البديل الديموقراطي تنادي، مع الحفاظ على الطابع السلمى والوحدوي والقومي للحركة الشعبية, و انتقالية ديموقراطية, واقامة عملية تأسيسية ذات سيادة تراعى فيها التطلعات الديمقراطية والاجتماعية للغالبية العظمى من الشعب. وفي اجتماع عقد في باريس في 18 أيلول/سبتمبر، أنشأنا نحن، ممثلي الأطراف التي تشكل ميثاق البديل الديموقراطي (م ب د) ((RCD, MDS, FFS, PLD et UCP أسسنا م ب د فرنسا ، الذي سيكون بمثابة تمديد لمشروع م ب د في الجزائر. ويدعو م ب د فرنسا جميع المنظمات والشخصيات الجزائرية بفرنسا، التي هي جزء من المبادئ التوجيهية لميثاق 26 حزيران/يونيه والاتفاقيةالموقعة في 9 أيلول/سبتمبر، إلى الانضمام إلينا.

ممثلو أحزاب البديل الديمقراطي في فرنسا باريس، 24 أيلول/سبتمبر 2019.

Catégorie(s) :

Laissez un commentaire

S'abonner à notre Bulletin d'Informations

Chaque week-end, recevez le meilleur de l'actualité et une sélection d'événements en vous inscrivant à notre bulletin d'informations.