IMG-LOGO
Accueil À la Lutte غرفة الإتهام لدى مجلس قضاء الجزائر تأمر باستكمال التحقيق في قضية رشيد نكاز
Publié le : 05 Avril, 2020 - 18:55 Temps de Lecture 0 minute(s) 5946 Vue(s) Commentaire(s)

غرفة الإتهام لدى مجلس قضاء الجزائر تأمر باستكمال التحقيق في قضية رشيد نكاز

IMG

أمرت غرفة الإتهام لدى مجلس قضاء الجزائر (الرويسو)، مساء اليوم الأحد، باستكمال التحقيق في قضية الناشط السياسي ورئيس حركة الشباب والتغيير قيد التأسيس رشيد نكاز.

وفي اتصال بالناشط جمال الدين قايش، وهو قيادي في حركة الشباب والتغيير، قال بأن ”غرفة الإتهام لدى مجلس قضاء الجزائر قد أيدت طعن النائب العام و طالبت باستكمال التحقيق في قضية المعتقل السياسي رشيد نكاز“.

وبهذا سوف ”يجري قاضي التحقيق المكلف بالتحقيق في الملف تحقيق آخر مع رشيد نكاز وهو التحقيق الإجمالي“، حسب نفس المصدر.

وكان قد رفض رشيد نكاز في وقت سابق الرد على أسئلة قاضي التحقيق عند سماعه في الموضوع، مطالبا بالتحقيق معه ومحاكمته أمام جهة عسكرية وليست مدنية، كونه متابع ومسجون بأمر من جهة عسكرية.

وقد عبرت المحامية زوبيدة عسول في تصريح لها صبيحة اليوم عن استغرابها من الوقائع التي يتابع بها موكلها السيد رشيد نكاز، وهي نفس التهم والوقائع التي تم التحقيق معه أمام مجلس قضاء الشلف في وقت سابق ولكن أطلق سراحه.

فيما أشارت الأستاذة عمور حجال فاطمة الزهراء إلى أن معنويات السيد رشيد نكاز جد مرتفعة وبصحة جيدة عكس ما يروج له.

وقد طالب دفاع رشيد نكاز خلال مرافعته أمام أعضاء غرفة الإتهام، بإجراء تحقيق معمق في التهم والوقائع المنسوبة إلى موكلهم، لأنه حسبهم لا يمكن احالة متهم إلى محكمة الجنايات بملف فارغ لا يحتوي على اي واقعة.

ويتابع رشيد نكاز بعدة تهم ثقيلة تصل إلى درجة الإعدام، منها جنايات تهديد باستعمل السلاح ضد نواب البرلمان، المساس بأمن الدولة، و التحضير والتدبير لعرقلة المسار الإنتخابي.

Laissez un commentaire