IMG-LOGO
Accueil À la Lutte معتقلا الرأي محمد بوضياف بوسيف والطاهر العربي في إضراب عن الطعام
Publié le : 17 Mai, 2020 - 17:45 Temps de Lecture 0 minute(s) 762 Vue(s) Commentaire(s)

معتقلا الرأي محمد بوضياف بوسيف والطاهر العربي في إضراب عن الطعام

IMG

دخل الناشطين محمد بوضياف بوسيف والطاهر العربي في إضراب مفتوح عن الطعام منذ إيداعهما الحبس، الخميس الفارط، بعد تأجيل محاكمتهما في قسم الجنح بمحكمة الأبيض سيدي الشيخ بولاية البيض إلى 19 ماي الجاري.

وقال المحامي محمد الأمين حميطو، في تصريح للطليعة، أن الناشط محمد بوضياف بوسيف وجهة له تهمتي "إهانة هيئة نظامية والنشر عمدا أخبار أو أنباء مغرضة بين الجمهور من شأنها المساس بالأمن العمومي"، وهذا "على خلفية منشوراته على الفايسبوك التي انتقد من خلالها أداء جهاز القضاء".

أما بخصوص المعتقل الطاهر العربي ذو 52 عام وأب لعشرة أولاد، فقال الأستاذ حميطو أن التهم الموجهة له "ثقيلة"، وهي "إهانة هيئة نظامية وعرض منشورات من شأنها الإضرار بالمصلحة الوطنية"، وبالخصوص "تهمة الإساءة إلى شخص رئيس الجمهورية" التي وصفها "بالخطيرة".

وبخصوص وضعيتهما الصحية في اليوم الرابع من الإضراب، قال نفس المصدر أنه "قد اجرى صبيحة اليوم زيارة لهما في السجن"، وقد "علق بوسيف إضرابه عن الطعام"، فيما "رفض الطاهر العربي ذلك" مؤكدا أنه "متمسك به إلى غاية الإفراج عنه".

وقد "تأسف" الأستاذ حميطو في وقت سابق عن وضعية هاذين المعتقلين، قائلا: "هذا خامس ملف نتأسس فيه رفقة الزميل الأستاذ حفيظ حسني منذ بداية شهر رمضان في قضايا جد بسيطة تتمثل في مجرد منشورات فيسبوكية".

Laissez un commentaire