IMG-LOGO
Accueil À la Lutte تلمسان : اليوم جلسة إستئناف الحكم القاضي بإدانة أربعة نشطاء بثمانية أشهر حبس من بينهم طالب الدك...
Publié le : 06 Janvier, 2020 - 09:30 Temps de Lecture 0 minute(s) 802 Vue(s) Commentaire(s)

تلمسان : اليوم جلسة إستئناف الحكم القاضي بإدانة أربعة نشطاء بثمانية أشهر حبس من بينهم طالب الدكتورة غماري اسحاق

IMG

بُرمجة لنهار اليوم الإثنين 06 جانفي، في مجلس قضاء تلمسان، جلسة الاستئناف في الحكم لأربعة معتقلين من ولاية تلمسان. وهم كل من طالب الدكتوراة غماري إسحاق والنشطاء مدلج سيد أحمد، بن سهلة سيد أحمد و رياحي اسماعيل. والذين تمت إدانتهم في تاريخ 18 نوفمبر الماضي بـ18 شهر حبس نافذة.

تفاصيل القضية تعود إلى تاريخ 14 نوفمبر الماضي. أين وبعد زيارة المترشح المزعوم للإنتخابات الرئاسية المسمى علي بن فليس لمدينة تلمسان للقيام بالحملة الإنتخابية، تم توقيف 18 ناشط بدعوى قيامهم "بتجمهر" ضد زيارة هذا الأخير. بعد تقديم الموقوفين للنيابة العامة نهار 18 نوفمبر 2019، وجهت لهم تهمة "التحريض على التجمهر الغير مسلح والتجمهر الغير مسلح" مع أمر "بالمثول الفوري".

أثناء الجلسة إلتمس ممثل الحق العام ما بين سنتين إلى ثلاث سنوات في حق الموقوفين. وبعد المداولات في ساعة متأخرة من الليل، ادان القاضي بتهمة "التحريض على التجمهر" كل من طالب الدكتوراة تخصص الفيزياء غماري إسحاق والنشطاء مدلج سيد أحمد، بن سهلة سيد أحمد و رياحي اسماعيل بـ18 شهر حبس نافذة. أما الموقوفين الأخرين، البالغ عددهم 14 موقوف، فقد أدينوا بشهرين حبس غير نافذة بتهمة "التجمهر".

ويقبع لحد اليوم ما يربوا عن 10 موقوفين في سجن تلمسان، من بينهم الناشطة والطالبة الجامعية نور الهدى عڨادي.

Laissez un commentaire